منتديات اصحاب امين
اهلا وسهلا بكم في منتديات اصحاب امين نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا ويشرفنا ايضا التسجيل معنا وان تكون احد اسرتنا المتواضعة...تحيتي...امين

منتديات اصحاب امين

منتدى عام يمكنك من الاطلاع على اخر اخبار العالم العربى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
يمكنكم الان تحميل تولبار المنتدى وذالك بمراسلة مؤسس المنتدى
مرحبا بكم في منتديات اصحاب امين
اخواني الاعزاء انا اسف اذا كنت قليل الدخول الى المنتدى و هذا بسبب الدراسة اسف
يا داخل المنتدى صل على خير الخلق عليه الصلاة والسلام
الرجاء من يدخل الى منتداى المتواضع الدعاء لي النجاح والتوفيق
one.two.three.viva lalgeria
معاك يا لخدرا ديري حالا
الشيء اللذي لم تقله هو الشيء اللذي اسمعه دائما
نرحب بكل الاعضاء الجدد..واذا لم تكن عضوا معنا ندعوك الى التسجيل
مرحبا بكم ايها الزوار نتمنى منكم قضاء وقت ممتع معنا..ونتمنى ان تسجلوا معنا
طاقم المنتدى يرحب بالعضو المهندس جلال وعمو جلال الي نور المنتدى
اذا سجلت وتلخبطت عليك الاحوال اي في المنتدى راسل الادارة
قريبا سنفتتح موقع اصحاب امين الفي بي ....نتمنة منكم المشاركة
عشقتها عشقا لكنها لا تدري بذلك ابوح لها لا استطيع لكن اعرف ان اسمها يبدأ بحرف ل
اهلا , نعم انت الذي يقرأ الآن في الاعلانات ..نعم انت المهم تعالى وسجل معنا في المنتدى
هنيئا للامة الاسلامية بقبول شهر رمضان الكريم.. وكل عام وانتم بخير

شاطر | 
 

 إصابة مغني تصنع الحدث في إيطاليا والجميع متأسف لغيابه عن المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نونو
عضو مساهم
عضو مساهم


عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

مُساهمةموضوع: إصابة مغني تصنع الحدث في إيطاليا والجميع متأسف لغيابه عن المونديال   الخميس مايو 27, 2010 4:51 pm

إصابة مغني تصنع الحدث في إيطاليا والجميع متأسف لغيابه عن المونديال

يبدو أن الشارع الجزائري ليس الوحيد الذي تأثر كثيرا إثر تلقيه خبر عدم تمكن الدولي الجزائري مراد مغني من المشاركة في نهائيات كأس العالم بعد أن قرر الطاقم الطبي في المنتخب ذلك أمسية أول أمس، بل إن هذا الخبر نزل كالصاعقة حتى في إيطاليا باعتبار أن مغني ينشط في الدوري الإيطالي..
والجميع يعرفه ويعرف الإمكانات التي يتمتع بها، ولما اتصلنا بمن يعرف اللاعب من فنيين وزملائه السابقين في الأندية التي لعب لها، لمسنا أنهم تأثروا كثيرا لأنهم لن يشاهدوه في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا.
الجميع كان ينتظر أن يبرز أكثر فـي المونديال
من جهة أخرى فإن تأسف كل من يعرف اللاعب مراد مغني في إيطاليا يعود لسبب واحد، وهو أن الجميع كان متفقا على رأي واحد قبل الإعلان عن القرار، وهو أن المونديال يعتبر فرصة سانحة للاعب مغني للبروز أكثر والتألق على المستوى العالمي وهذا نظرا للإمكانات الفنية التي يتمتع بها اللاعب، والتي تسمح له بمواجهة أكبر وأعرق المنتخبات دون أي مركب نقص، إلا أنهم أصيبوا بخيبة أكل كبيرة لأن اللاعب سيضيع حلم أي لاعب كرة قدم، وهو المشاركة في منافسة كأس العالم. وقد طرحت الإصابة التي تعرض إليها مغني العديد الأسئلة المترابطة فيما بينها، وتصب في اتجاه واحد، وهو ألم يكن هناك سبيل لعلاج آخر خاصة أن اللاعب كان يعاني من هذه الإصابة قبل ستة أشهر.
الصحافة الإيطالية سبق لها أن أشـارت إلى ضرورة إجرائه العملية الجراحية
بالمقابل فإن وسائل الإعلام الإيطالية سبق لها أن تابعت مسألة إصابة اللاعب والمراحل التي اتبعها للقيام بالعلاج، بدءا بالعلاج لدى مركز سان رافاييل في فرنسا، ثم التنقل إلى قطر في مركز “أسبيتار”، حيث أن الصحف الإيطالية سبق لها أن تحدثت منذ حوالي شهر من الآن عن أن اللاعب مغني كان من المفترض أن يجري عملية جراحية للتماثل للشفاء بشكل نهائي منذ أن تعرض إلى إصابته في ديسمبر من السنة الماضية، كما أن هناك من نصح اللاعب بعدم المشاركة أصلا في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي جعلت إصابته تتفاقم أكثر.
ألتوبيلي: “غياب مغني عن المونديال يعتبر خسارة كبيرة لـ الجزائر”
أكد الدولي الإيطالي السابق ألتوبيلي الذي يشغل منصب محلل رياضي في قناة الجزيرة أنّه متأسف للغاية لأنه لن يتمكن من مشاهدة اللاعب مغني في كأس العالم، موضحا ذلك في قوله: “فعلا إن هذا الخبر يعتبر مفاجئا للغاية، أتأسف كثيرا لغياب مراد مغني الذي أعرفه جيدا وأعرف الإمكانات التي يتمتع بها، عدم مشاركته في المونديال تعتبر خسارة كبيرة للمنتخب الجزائري، وبالرغم من وجود لاعبين آخرين يتمتعون بمستوى جيد، إلا أن مغني يملك فنيات كانت ستجعله يبرز أكثر على المستوى العالمي”.
“المونديال خسر واحدا من الفنيين الكبار”
وأضاف الدولي الإيطالي السابق ألتوبيلي قائلا: “أعرف جيدا مراد مغني، والمستوى الذي يتمتع به، عدم مشاركته تعني أن المونديال خسر واحدا من الفنيين الكبار الذين يضمنون لمحبي كرة القدم المتعة والفرجة في المباريات، لقد عهدنا على اكتشاف عدة مواهب في منافسات عالمية مماثلة، لكن لسوء الحظ أن مغني قد ضيع فرصة البروز والتألق أمام أعرق المنتخبات المشاركة في هذا الحدث العالمي”.
زوف: “خبر مثل هذا سيُؤثر فـي اللاعب قبل المنتخب، لكن المهم أن يعود ويحصل
على فرص أخرى للبروز”
من جهته، فإنّ المدرب السابق لمنتخب إيطاليا ونادي “لازيو” روما الذي يلعب له اللاعب مغني، دينو زوف الذي حاز على كأس العالم في 82، أكّد أن الشخص الوحيد الذي يمكن أن يتأثر كثيرا عند تلقيه الخبر هو اللاعب مغني وحده، حيث صرح في هذا السّياق قائلا: “لا شك أن مثل هذا الخبر المفاجئ سيكون من الصعب على اللاعب مغني تجرعه وتقبله قبل أيام من انطلاق المونديال، صحيح أن المنتخب الجزائري سيتأثر كثيرا، لكن اللاعب هو أشد المتأثرين، لأن أي لاعب يحلم بالمشاركة في هذا الحدث الهام الذي يعتبر حلم كل لاعب كرة قدم، لقد سبق أن صرحت أن المونديال سيكون فرصة لمغني لكي يبرز ويسجل تألقا كبيرا بالنظر إلى الإمكانات التي يتمتع بها، لكن الأهم من كل هذا هو أن يسترجع مغني عافيته وكامل لياقته البدنية، ويعود مجددا إلى المنافسة وستكون له فرص أخرى للبروز والتألق أيضا”.
باليوكا: “للأسف لن نُشاهد زيزو الصغير فـي المونديال”
من جهته فإن الزميل السابق للاعب مغني في نادي بولونيا، باليوكا كان أشد المتأثرين بعدم تمكن اللاعب الجزائري في المشاركة في منافسة كأس العالم، وأكد أن ذلك يعد فعلا خسارة كبيرة للمنتخب الجزائري الذي لن يستفيد من خدمات “زيزو” الصغير على حد تعبيره، حيث صرح باليوكا في هذا الشأن قائلا: “سمعت الخبر وتأسفت، تأسفت كثيرا لأن اللاعب مغني يستحق أن يشارك في هذا المونديال، عندما علمت في أول الأمر أن الجزائر تأهلت إلى كأس العالم، قلت إن هذه هي فرصة مغني لكي يصبح معروفا على المستوى العالمي، في بداية مشواره مع بولونيا، كان الجميع يلقبه بـ”زيزو الصغير” نظرا للإمكانات التي كان يتمتع بها، كنت أرى أنه سيفعل الكثير في هذا المونديال، ولكم أن تتصوروا خيبتي لعدم تمكننا من رؤية مغني في المونديال”.
سينيوري: “الجزائر فقدت فنانا حقيقيا، لكن صحته أهم من كل شيء”
أما الدولي الإيطالي السابق سينيوري الذي سبق له أن كان زميلا لمغني في بولونيا و”لازيو”، كان على رأي بقية الفنيين واللاعبين السابقين، وأكد أنه أصيب بخيبة أمل شديدة لأنه لن يتمكن من مشاهدة زميله السابق الذي يعرفه جيدا، في المونديال، وقد صرح في هذا الشأن: “قبل أسابيع قليلة، أكدت في تصريح لي أن المونديال يعتبر منافسة تسمح للاعب مغني بالتألق، قبل أن أتفاجأ بالخبر الأخير والذي مفاده أنه سيغيب عن المونديال بسبب الإصابة مرة أخرى. في الآونة الأخيرة تعرض إلى العديد من الإصابات التي لم ترحمه. أعلم جيدا أنه سيتأثر كثيرا بتلقيه هذا الخبر كأي لاعب كرة قدم. فعلا المنتخب الجزائري فقد فنانا حقيقيا، لكن يجب أن يعلم أن صحته ولياقته تعتبر أهم من كل شيء بالنسبة إليه، وأتمنى له التوفيق في مناسبات أخرى”.
كارلو ماتزوني: “القدر يحرم العديد من اللاعبين الكبار من المشاركة فـي المنافسات الكبيرة”
عبر المدرب السابق لنادي روما الإيطالي كارلو ماتزوني عن أسفه الشديد لأنه لن يرى اللاعب مغني في مونديال جنوب إفريقيا، حيث صرح قائلا: “أرى أن اللاعب مغني يعتبر فعلا لاعبا مميزا وموهبة خارقة في كرة القدم، لا أزال أتذكر تلك المباريات الكبيرة التي لعبها أمام نادي روما، حيث تمكن من تسجيل هدفين، لكن من المؤسف جدا أن يغيب عن المونديال، فمنافسة كأس العالم تعتبر مناسبة كبيرة لمثل هذا النوع من اللاعبين ليبرزوا أكثر، ويسجلوا تألقهم، لكن أرى بالمقابل أنّ القضاء والقدر يصيب اللاعبين الكبار ويجعلهم يتعرضون إلى إصابات تمنعهم من المشاركة في المنافسات الكبرى مثل المونديال، أتمنى له العودة في أقرب الآجال وأن يستعيد كامل لياقته البدنية، لأنه يملك الوقت الكافي للبروز والتألق مرة أخرى”.
يبدة أشد المتأثرين لغياب مغني عن “المونديال”
حتى وإن كان التأثر باديا على كل اللاعبين لغياب زميلهم مراد مغني عن نهائيات كأس العالم إلا أننا اكتشفنا أن اللاعب الأكثر تأثرا هو حسان يبدة الذي لازال لم يتجرّع بعد فكرة غياب زميله وصديقه مغني عن “المونديال”، ذلك أن يبدة معروف عنه أنه يقاسم مغني الغرفة ليس في المنتخب الوطني فقط بل حتى لما كانا سويا في الفئات الصغرى لمنتخب “الديكة” كانا يقيمان في نفس الغرفة لتتكون بينهما علاقة صداقة متينة إلى حد أنه يصعب تفريقهما، وكان يبدة قد صرح لنا أنه لم يكن يتصور نفسه أبدا بدون مغني في مباريات “المونديال”.
مغني قد يُرافق “الخضر” إلى “دبلن”
بالرغم من أن مراد مغني لن يكون ضمن التعداد الذي سيمثل الجزائر في “مونديال” جنوب إفريقيا بسبب الإصابة وغير معنٍ بالمواجهة الدولية الودية ضد المنتخب الإيرلندي المبرمجة هذه الجمعة، إلا أنه من المحتمل جدا أن يرافق “الخضر” في رحلتهم إلى”دبلن”. هذا ما علمناه من مصدر مقرّب من الطاقم الفني الذي يكون قد قرّر نقل مغني مع المجموعة الى إيرلندا حتى يسترجع معنوياته ويتخلص من الأسى الذي يشعر به بسبب غيابه الرسمي عن “المونديال”.
إيڤلي تاري (المدير الفني لنادي لازيــــو الإيطالــــي) :
“غياب مغني عن المونديال خسارة كبيرة للمنتخب الجزائري... وعدم تماثله
إلى الشفاء أمر مفاجئ”
لقد تم اتخاذ القرار النهائي بخصوص اللاعب مغني ولن يشاركـ في المونديال، هل أنت على دراية بذلك؟
نعم لقد تلقيت هذا الخبر بسرعة، وكيف لا والأمر يتعلق بلاعبنا في نادي لازيو روما، من المنطقي أن أكون على دراية تامة بكل ما يحدث لمراد مغني.
وكيف كان شعوركـ وأنت تتلقى هذا الخبر؟
أنا جد متأسف له، أعلم جيّدا أنه سيكون من الصعب عليه تحمّل قرار مفاجئ مثل هذا القرار، خاصة أنه كان يرغب فعلا في المشاركة في منافسة كأس العالم، كما أن المنتخب الجزائري سيصعب عليه تجرّع الأمر أكثر، لأنه ضيّع أحد أحسن لاعبيه، فمراد مغني له مكانة كبيرة في الفريق ويتمتّع بفنيات رائعة.
أكيد أن الأمر سيؤثّر عليه كثيرا، أليس كذلك؟
أجل، وهذا أمر طبيعي، خاصة أن القرار تم اتخاذه قبل أيام قليلة فقط من انطلاقة المنافسة، أتمنى فقط أن يتجاوز هذه المرحلة في أسرع وقت ممكن، ويستعيد لياقته البدنية سريعا.
هل لديك فكرة جيدة فيما يخص الإصابة التي يعاني منها؟
نعم، أعلم أنه في فترة نقاهة منذ حوالي خمسة أشهر الآن، أعلم أيضًا أن مغني يعاني من إصابة معقدة على مستوى الركبة، جعلته يكون غير جاهز لمدة طويلة، لقد طلب منا أن يتابع العلاج في فرنسا، وأصر على ذلك، لم يكن لنا أن نرفض طلبه، الآن اتضح الأمر أنه لم يتعاف بعد من إصابته، لا أعلم ما يمكنني قوله لكم الآن.
ألا ترى أنه كان من الأفضل أن يبقى مغني في روما لمتابعة العلاج؟
اعلموا أن الذين يمكنهم الإجابة عن هذا السؤال هم الأشخاص الذين تكفلوا بنقله إلى فرنسا لمتابعة العلاج. بعد منافسة كأس إفريقيا 2010، كان يعاني دائما من إصابة، لذا أرى أن الأطباء الذين أشرفوا على معالجته هم من يجب أن يتقدموا الآن ليقدّموا رأيهم في المسألة.
هل أنت متفاجئ بعدم تماثل مغني للشفاء ؟
نحن مندهشون بعض الشيء نعم، خاصة أننا سمعنا الكثير بخصوص احتمال تماثل اللاعب إلى الشفاء، بالنسبة للفريق الأمر لن يضر كثيرا، باعتبار أننا في عطلة بعد انتهاء البطولة، لكن بالنسبة للمنتخب الجزائري الأمر سيكون في غاية الصعوبة، غيابه يعتبر خسارة كبيرة.
علمنا أن البعض نصحه بعدم المشاركة أصلا في منافسة كأس أمـم إفريقيا، نظرا لخطورة الإصابة التي كان يعاني منها، ما رأيك في هذه النقطة؟
لا أتذكّر أنه تم الحديث بخصوص هذا الكلام، ولا أظن أنه الوقت المناسب للعودة إلى الحديث بخصوص هذه النقطة بالذات، الأهم من كل شيء الآن هو الحالة الصحية للاعب، لا أرى أنه من الضروري التحدث مجدّدا عن هذه الوضعية.
بالنظر إلى نوعية الإصابة التي يعاني منها اللاعب، هل اتخذتم أي قرار بخصوص مستقبله في الفريق؟
في الوقت الحالي، لم نتخذ أي قرار، نحن في عطلة بعد نهاية الموسم، أرى أنه لكل حدث حديث، والقرار المناسب سيتم اتخاذه في الوقت المناسب.
سنجاق: “مغني يستحق لعب المونديال لكن...”
بكل أسف تحدث الناخب الوطني السابق ناصر سنجاق بعد صدور قرار إبعاد مغني من المونديال قائلا: “إنها خسارة كبيرة، أنا حزين جدا لهذا اللاعب الذي يستحق أن يلعب المونديال بالنظر إلى إمكاناته التقنية التي من الصعب تعويضها. صرحت من قبل أن كل هذا الانتظار الطويل لعودة مغني كان حتميا لأنه ليس أي لاعب، لكنه الآن أصبح خارج منافسة كأس العالم وأتمنى أن تكون عودته في أقرب الآجال، لهذا أعتقد أن قرار الإبعاد كان صائبا لأنه لو لم يحصل هذا لربما كان سيخسر مشواره الكروي وصحته”.
“سعدان أصاب حين لم يستبدله”
ومن أجل معرفة رأيه حول قرار المدرب سعدان الذي فضل التحضير بنفس الفوج بـ”كرانس مونتانا”، أجاب سنجاق: “أظن أن الوقت غير كاف لاستدعاء عنصر جديد، على كل حال فإن اللاعب الذي سيأتي لن يكون له متسع من الوقت للتحضير والتأقلم مع المجموعة بسرعة، لذا أقول إن سعدان أحسن الاختيار، خاصة أنه حدد تشكيلته بـ25 لاعبا، ما يعني أنه سيبعد حارسا والإبقاء على نفس العدد... المدرب الوطني يعرف جيدا فريقه وهو قرار صائب اتخذه حتى قبل الإبعاد النهائي لمغني”.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إصابة مغني تصنع الحدث في إيطاليا والجميع متأسف لغيابه عن المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اصحاب امين :: الرياضة الجزائرية :: قسم الخدرا في المنديال-
انتقل الى: